7 خطوات لتعليم الطفل كيفية التعامل مع المتنمرين

التاريخ : 2023-02-28 (09:58 PM)   ،   المشاهدات : 624   ،   التعليقات : 0

7 خطوات لتعليم الطفل كيفية التعامل مع المتنمرين

التنمر هو أحد الأساليب السيئة التي يستغلها البعض للتقليل أو احتقار شخص أو تقليل الثقة بنفسه، ووفقا لمنظمة اليونسيف هو أيضا أحد أشكال العنف الذي يمارسه طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل آخر أو إزعاجه بطريقة متعمدة ومتكررة، وله العديد من الأشكال، كنشر الإشاعات والتهديد، أو إهانته بدنيا أو لفظيا، وما هو الدور الذي يجب أن يقوم به الأبوان في الحفاظ على طفلهما من التنمر والمتنمرين، وهذه نصائح لتعليم الطفل التعامل معهم بشكل جيد وفقا لموقع allprodad.

الحفاظ على الهدوء

من أول النصائح التي يقولها الكبار لأطفالهم فى هذه الحالة هى ضرورة الحفاظ على الهدوء، وتنبيهه بأن هذا الشخص هدفه الأساسي هو أن يسيطر عليك وتخاف منه، والتزام الهدوء ينطبق على جميع المواقف التي تثير القلق، ففكر بوضوح وتحدث قليلا، فالمتنمر يبحث عن أى رد فعل فلا تعطيه ما يريده.

المشى بعيدا

عليك التذكر دائما أن المتنمر يريد رد فعل أكثر من أى شيئا آخر، والابتعاد عنه هو أبسط ردود الأفعال التي تجعله يفقد قدرته على استكمال تنمره، ويصيبه بالتشتت، وعدم تواجدك لسماع التهديدات أو الإهانات من المتنمر يوقف سلوكه اتجاهك.

كن مع أصدقائك

خطط دائما للسير مع صديق أو اثنين، فالمتنمر شخص جبان، يخاف التعامل مع المجموعات، فعليك دائما أن تكون محاطا بأصدقاء داعمين لك.

واجه مخاوفك

فى بعض الحالات تكون مواجهة المتنمر خيارك الوحيد، ببساطة دافع عن نفسك وأخبر الشخص أن يتوقف، يمكنك أيضا استخدام بعض الردود مثل "ألم تتعب من هذا بعد؟" أو "لدى أشياء أفضل لأفعلها من الاستماع إلى هذه الكلمات السلبية" ثم ابتعد.

اعرف عدوك

أقوى سلاح على وجه الأرض هو العقل البشرى، على ابنك أن يستخدمه، وقل له ضع فى اعتبارك الشخص الذى يتنمر عليك والظروف التى قد يكون فيها، فى جميع الحالات تقريبا، يتصرفون كرد فعل لمشكلات فى حياتهم، ربما يتعرضون لسوء المعاملة أو الإهمال.

اخبر شخصا بالغا

إذا تحول التنمر إلى تهديدات بالعنف أو الأذى العاطفى، فقد حان الوقت لإخبار والديك أو معلميك، دع الشخص البالغ يعرف بالضبط ما كان يحدث، يتخذون الخطوات المناسبة لإنهائه.

الثقة بالنفس

من المحتمل أن يكون الأطفال الذين يعانون من عدم الثقة بالنفس أهدافا للتمر، اتخذ خطوات لتحسين هذا، وتعلم فنون الدفاع عن النفس مثل التايكوندو لمساعدة الطفل على اكتساب الثقة وكذلك النضج.

| بواسطة: عبدالخالق كامل

إضافة تعليق

الخبر التالي

مبابي: سأرتدي قميص ميلان لو انتقلت للدوري الإيطالي