الأخبار » أخبار عجمان » مسؤولو القطاع الخاص في عجمان: حزم التحفيز والتسهيلات برهنت حرص القيادة على دعم المنشآت وإستدامتها

مسؤولو القطاع الخاص في عجمان: حزم التحفيز والتسهيلات برهنت حرص القيادة على دعم المنشآت وإستدامتها

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ،   التاريخ : 2020-08-03 12:57 AM   ،   المشاهدات : 130


أشاد مسؤولو منشآت إقتصادية خاصة في إمارة عجمان بتنوع حزم التحفيز والتسهيلات الموجهة للقطاع الخاص، والتي وجه بها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى للإتحاد حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

كما أثنوا على جهود غرفة تجارة وصناعة عجمان وتواصلها المباشر لتوعية أعضائها للاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات الممنوحة والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم البناءة.

وأثنى الدكتور راشد مسلم الريامي ـ مؤسس ومالك صالة راشد للياقة البدنية، على جهود ودعم القيادة الرشيدة لمؤسسات القطاع الخاص لاسيما المؤسسات المتأثرة بتداعيات فيروس كوفيد ـ 19، واشار إلى أن حزم التحفيز على المستوى المحلي أكدت ان الجهات الحكومية تقف جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص لضمان إستدامته ونموه وتعزيز ثقة المستثمرين.

من جانبها اوضحت هالة عفيفي ـ مدير حضانة كيوت بيبي، ان سرعة القرارات التحفيزية وتعدد قنوات الدعم المقدم خلال الأشهر السابقة كان له الأثر الايجابي على كافة المنشآت، واكدت ان التعامل المرن مع تداعيات الأزمة سلط الضوء على البيئة الآمنة والجاذبة للإستثمار في دولة الإمارات.

وأضاف وسيم محمد دقماق ـ مدير صالون عماد لبنان، أن تنوع الحزم والتسهيلات بث روح التفاؤل بين المنشآت العاملة في الإمارة، كما أثنى على متابعة غرفة عجمان لأعضائها والوقوف على تطلعاتهم ومقترحاتهم، وأضاف ان العودة التدريجية لاستئناف الأنشطة برهن على متانة العلاقة بين القطاعين الحكومي والخاص في التعامل مع المتغيرات الطارئة.     

هذا ودعا ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الاعضاء، كافة اعضاء الغرفة للاستفادة من الإعفاء  من متأخرات رسم تجديد العضوية في حال تقديم طلب تجديد العضوية اعتباراً من منتصف شهر يونيو 2020 وحتى 31 أغسطس 2020.

وأكد أن غرفة عجمان حريصة على تواصلها المباشر مع اعضائها عبر العديد من القنوات وعلى رأسها الزيارات الميدانية ومركز عجمان للإتصال الحكومي ـ  80070 إلى جانب الموقع الالكتروني وحسابات مواقع التواصل وغيرها من القنوات، وأشار إلى وجود فريق عمل مختص في غرفة عجمان لمتابعة الاعضاء وتحفيزهم على الاستفادة من التسهيلات الممنوحة، بالاضافة إلى رصد المقترحات والافكار البناءة التي تصب في نمو واستدامة مؤسسات القطاع الخاص العاملة في الإمارة.

جدير بالذكر ان الحزمة التحفيزية الثالثة شملت الإعفاء من من رسم تجديد العضوية ومتأخرات رسم تجديد العضوية لغرفة عجمان إعتباراً من منتصف شهر يونيو وحتى نهاية العام الجاري، لكل من "منشآت تنظيم رحلات الحج والعمرة، إدارة وتنظيم المعارض، صالات المناسبات الإجتماعية، مراكز التدليك ونوادي الللياقة البدنية، الحضانات، صالونات الحلاقة والعناية الرجالية والنسائية، صالونات حلاقة الأطفال، ألعاب التسلية، دور السينما، ساحات ألعاب التسلية الرياضية وصالات الألعاب الالكترونية".

كما شملت الحزمة التحفيزية إعفاء المنشآت الفندقية والمنشآت السياحية في إمارة عجمان رسوم تجديد العضوية من منتصف شهر يونيو وحتى نهاية العام، إلى جانب خفض رسم إصدار شهادة المنشأ بنسبة 25% للمنشآت الصناعية حتى نهاية العام.

إضافة تعليق