الأخبار » أخبار الإمارات » البرلمان العربي للطفل يحضر لإصدار العدد الثاني من مجلته (البرلماني الصغير) مع قرب انعقاد جلسته الرابعة خلال شهر يوليو

البرلمان العربي للطفل يحضر لإصدار العدد الثاني من مجلته (البرلماني الصغير) مع قرب انعقاد جلسته الرابعة خلال شهر يوليو

  ،   التاريخ : 2020-07-02 12:16 AM   ،   المشاهدات : 106


يجري التحضير حاليا لإصدار العدد الثاني من مجلة البرلمان الصغير والتي أطلقها البرلمان العربي للطفل بعد انطلاقة أعماله وانعقاد جلساته لتعبر بأقلام أطفال البرلمان عن قضاياهم وتحتضن إبداعاتهم الأدبية.

ويأتي العدد الثاني في ظل النجاح الذي حققته المطبوعة في إصدارها الأول وتميزها بعنوانها الذي حمل (البرلماني الصغير) ومحتواها المتفرد كونها أول مجلة عربية متخصصة في المجال البرلماني للطفل في الوطن العربي والمنطقة.

ومن الجدير أن العدد الثاني سيصدر قبل انعقاد الجلسة الرابعة للبرلمان العربي للطفل والذي من المقرر له في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري على أن يفتح أبواب صفحاته لأقلام ومشاركات أعضاء البرلمان الوطنية للأطفال في مختلف الدول العربية وذلك بعد أن خصص العدد الأول لمشاركات أعضاء البرلمان العربي للطفل أنفسهم .

وعليه عقدت هيئة تحرير مجلة ( البرلماني الصغير) اجتماعها والذي عقد عن بعد باستخدام تكنولوجيا التواصل المرئي وبحثت في مختلف موضوعات المجلة في عددها الثاني وطرحها لعدد من قضايا الأطفال العربي ومساهمات الأطفال من أعضاء البرلمانات الوطنية للطفولة من كافة الدول العربية بما يشمل كافة أبواب المجلة الثابتة ويحقق أهدافها .

ترأس الاجتماع سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل رئيس التحرير والمشرف العام على المجلة وحضره الدكتور حيد وقيع الله مدير التحرير وفريق التحرير من قبل أعضاء البرلمان العربي للطفل وهم عمر قاسم المعايطة من الأردن وفاطمة زيد عبدالإله من العراق وعبدالرؤوف ضيفي من الجزائر ومنى السعيدي من الكويت وغيثة جيبو من المغرب والمحررون من الأمانة العامة للبرلمان وهم محمد ناصر الحوسني ومروة السويدي ومريم عبيد ومريم النعيمي ومحمد بوخلف وإسلام الشيوي.

وفي بداية الاجتماع أكد سعادة أيمن عثمان الباروت على أهمية مواصلة الجهود الإعلامية لإصدار العدد من مجلة (البرلماني الصغير) لتشكل إضافة للعدد الأول والذي لاقى النجاح والاشادة من قبل كافة المعنيين في الدول العربية وإقبال الأطفال على قراءتها .

وأشار إلى أهمية سعي البرلمان لمد جسور التواصل الإعلامي والمعرفي ونقل المعلومات الجديدة والتغطية عن أعمال البرلمان العربي للطفل إلى الأطفال أنفسهم وإلى المجتمعات لتحقيق رؤية المجلس في بناء ثقافة ومعرفة متجددة لكل الأطفال.

وأضاف الباروت المجلة هي صوت من أصوات الطفولة العربية والناطقة بلسانها لهذا فإن الطموح في العدد الثاني والتي ستصدر الكترونيا بسبب جائحة كورونا والتوقف عن الإصدار الورقي متمثل في وصولها إلى كافة أطفال الدول العربية وجعل المجلة منبراً معرفيا برلمانيا يتجاوز حدود إصدارها للوصول إلى كافة الأطفال وتنمية إبداعاتهم .

وأكد أن نجاح العدد الأول بفريق تحريره من قبل أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل عزز من التوجه إلى فتح المجال لضم محررين جدد من البرلمان الوطنية للطفولة في الدول العربية لترحب بمساهماتهم وتفتح صفحاتها لاثرائها في كافة أبوابها .

وتناقش بعدها المجتمعون في تغطية مختلف أبواب مجلة البرلماني الصغير والتي تشمل عناوين هامة مثل حوار ومسؤول والثقافة البرلمانية واستطلاع الرأي وحوار البرلمان والمحرر السياحي وأدب وقصص ودائرة الضوء وقضايا وعلوم وابتكار وبلادنا الجميلة وغيرها .

وتداخل فريق التحرير في إبداء وجهات النظر  في إثراء مختلف النوافذ التي تتيحها المجلس من مسارات أدبية وفنية وفكرية وعلمية وثقافية ومن شأنها أن تصب في هذا الاطار لخدمة ومناقشة قضايا الطفولة والعربية وتطلعات الطفل في رسم مستقبله وبناء وطنه .

 

 

إضافة تعليق