الأخبار » أخبار الإمارات » المنصوري والنيادي يدعوان شباب الإمارات للمشاركة في "رواد الفضاء"

المنصوري والنيادي يدعوان شباب الإمارات للمشاركة في "رواد الفضاء"

  ,   التاريخ : 2020-02-18 02:03 AM


أكد رائدا الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي أطلقته قيادة الدولة يرحب بالشباب الطموح، الذي يمتلك القدرات والمعارف العلمية، داعيين الطلاب والطالبات للمشاركة في هذا البرنامج الذي يقوم بإعداد كوادر وطنية تشارك في رحلات الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة من أجل خير البشرية.

جاء ذلك خلال استضافة جامعة الإمارات العربية المتحدة الأحد رائدي الفضاء بالقاعة الكبرى بالمبنى الهلالى في الجامعة، بحضور معالي سعيد أحمد غباش الرئيس الأعلى للجامعة، والدكتور غالب علي الحضرمي البريكي مدير جامعة الإمارات، وعدد من المسؤولين، وجمع غفير من طلاب وطالبات الجامعة.

واستعرض رائدا الفضاء خلال العرض الذي قدماه أمام الحضور رحلة الانطلاق نحو الفضاء منذ أحلام الطفولة، والشغف الذي لازمهما مروراً باختيار تخصصاتهما العلمية التي تحقق تطلعاتهما نحو حلمهما خلال المراحل الدراسية المختلفة، حتى وصولهما إلى مرحلة الاختيار ليكونا بطلا هذا الإنجاز، بعد اجتيازهما الاختبارات بنجاح من بين أكثر من 4.000 مواطن إماراتي تقدموا لخوض الاختبارات.

كما استعرضا التحديات التي استطاعا التغلب عليها خلال فترة التدريب، والاستعداد لتحقيق حلم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" بمعانقة الفضاء، ورفع اسم الوطن عالياً في سماء الإنجازات العلمية.

 

إضافة تعليق