الأخبار » أخبار عجمان » حاكم عجمان يطلع على خطط وأهدف صندوق خليفة لدعم الشباب

حاكم عجمان يطلع على خطط وأهدف صندوق خليفة لدعم الشباب

  ,   التاريخ : 2020-02-16 02:22 AM


أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالدور الحيوي والمحوري الذي قام به صندوق خليفة لتطوير المشاريع في تمكين الشباب وتشجيعهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة ونشر ثقافة ريادة الاعمال وتعزيزها في الامارات مشددا على ضرورة استمرار كافة الجهات والهيئات الحكومية الالتزام بتقديم التسهيلات والحوافز اللازمة لضمان نجاح تلك المشاريع وتميزها.

واكد سموه ان التجربة الرائدة لصندوق خليفة لتطوير المشاريع والتي تستهدف دعم الشباب والبدء بتنفيذ مشاريعهم الخاصة وما حققه الصندوق من إنجازات تعتبر من انجح التجارب لسعيها لبث روح الريادة والتصميم في أوساط المواطنين الشباب وأهمية الانخراط بإدارة مشاريعهم بأنفسهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع والمساهمة بشكل فعال لتنمية قطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة في الامارات عامة ودعم عملية التنمية الاقتصادية على مستوى الامارات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بديوان الحاكم بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع والوفد المرافق له ..جيث أكد سموه ان هذه المبادرة الطيبة تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتصب في مصلحة المواطنين وتهدف للارتقاء بالمستوى المعيشي وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تأسيس مشاريع ذات جدوى ترفد الاقتصاد الوطني كما تعكس حرص القيادة الرشيدة على دعم المواطنين في مختلف امارات الدولة.

وقال سموه ان وجود فروع للصندوق في الامارات يسهم في إبراز مشروعات الشباب بدور أكبر كما سيكون له الأثر الكبير في خلق جيل من رجال الأعمال المواطنين القادرين على المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتحفيز مساعي التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القدرات الإنتاجية لمواطني الدولة.

ودعا صاحب السمو حاكم عجمان الى تنظيم دورات ورش عمل حول ريادة الأعمال واخرى متخصصة موجهة لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية بشكل خاص لتنمية قدرات ومواهب المواطنين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم والسعى لتوفير حلول تمويلية متنوعة للمشروعات المجدية التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني.

واطلع سموه والحضور خلال اللقاء من سعادة حسين جاسم النويس والوفد المرافق له على خطط وأنشطة وبرامج صندوق خليفة التي تستهدف الشباب لتأسيس مشاريع ذات جدوى وتساهم في دعم الاقتصاد المحلي لإمارة عجمان بشكل خاص ورفد الاقتصاد الوطني بشكل عام.

واستمع سموه كذلك إلى شرح واف حول دور الصندوق المتمثل في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار والنموالمستدام للمشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودعم نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور القطاع الخاص من خلال التركيز على توفير بنية تحتية تدعم تلك المشاريع.

وقدم النوس لسموه نبذة مختصرة عن اهم الشاريع التي يتم تنفيذها ودعمها من الصندوق في امارة عجمان وتتمثل في تمويل مجموعة من مشاريع الشباب المواطنين حيث كشف عن أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع قام بتمويل نحو50 مشروعا تعود ملكيتها إلى 130 رائد عمل في إمارة عجمان ونظم 65 دورة تدريبية وورشة عمل تعريفية بهدف نشرثقافة ريادة الأعمال وتمكين الشباب وصقل معارفهم في مجال إدارة الأعمال حيث استفاد منها نحو ألف مواطناومواطنة.

وتقدم رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لدعم المشاريع بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده لدعمهما الصندوق من خلال إعفاء المستفيدين من الرسوم وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأكد النويس أن صندوق خليفة سيواصل استقبال طلبات التمويل وتقديم خدماته في إمارة عجمان عبر المقر الجديد لفرعه في مبنى غرفة تجارة وصناعة عجمان ..معربا عن شكره وتقديره للتعاون البناء الذي أبدته الغرفة لتمكين الصندوق من نقل مقره إلى مبناها الذي يعد موقع استراتيجي مهم بالنسبة لرواد الأعمال كما سيساهم في اختصار وقتهم وجهدهم في رحلة استصدار الرخص والموافقات المطلوبة للبدء في مشاريعهم الخاصة.

يشار إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي تأسس في العام 2007 يوفر حلولًا تمويلية متنوعة للمشروعات المجدية التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال مجموعة برامج التمويل المتنوعة التي تغطي شرائح المشروعات كافة إضافة إلى عدد من المبادرات وبرامج التمويل الاجتماعية.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان وسعادة حمد راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان وأحمد ابراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد وطارق بن غليطة الغفلي مدير مكتب صاحب السمو الحاكم ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين في الصندوق في ابوظبي وعجمان.

إضافة تعليق