الأخبار » فعاليات » دبي تشهد احتفالات ضخمة بمناسبة رأس السنة الصينية

دبي تشهد احتفالات ضخمة بمناسبة رأس السنة الصينية

  ,   التاريخ : 2020-01-20 06:06 AM


تشهد مدينة دبي كل عام احتفالات ثقافية وترفيهية ضخمة بمناسبة رأس السنة الصينية، حيث ينضم الزوّار والمقيمون في دبي إلى أبناء الجالية الصينية في دولة الإمارات للترحيب بالسنة الصينية الجديدة، والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي ترسم لوحة من التسامح والمحبة. وكشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن الفعّالياتالترفيهية والأنشطة الثقافية التي ستشهدها المدينة في هذه المناسبة.

ستتزيّن المدينة خلال هذه الاحتفالات بالألوان والعروض الضوئية، وستتاح الفرصة للزوّار والمقيمين للاستمتاع بالمأكولات والعروض الترفيهية والثقافية المتنوّعة، وعلى رأسها عروض التنين الصيني.ووفقاً للتقاليد الصينية، فإن مواليد هذا العام يتمتعون بالتفاؤل والطاقة الإيجابية. ويمكن تبادل التهاني بهذه المناسبة باستخدام العبارة الصينية التقليدية "جونغ هي فات تشوي".

ويقدّم مول الإمارات لزوّاره تجربة تسوّق مفعمة بالأجواء الاحتفالية، حيث يستضيف عروض فنية وثقافية صينية يومياً للاحتفال بهذه المناسبة. وسيكون زوّار دبي مول على موعد مع واحة من الفنون الصينية، والتي تشمل عروض فنية مباشرة وورشات عمل حرفية والألعاب التقليدية، وتستمر هذه الفعّاليات حتى 1 فبراير. وستتاح الفرصة للزوّار للمنافسة في لعبة "ما جونج" ومشاهدة الرقصات التقليدية خلال الموكب الذي سيجوب أنحاء دبي مول، كما ستتاح لهم الفرصة للأطفال لمشاهدة عروض الدمى المتحركة والعروض الموسيقية، فيما ستفاجئ فرصة الأوركسترا الحضور بعروض موسيقية في 19 يناير.

ولا تكتمل الأجواء الاحتفالية بدون عروض الألعاب النارية، والتي ستنطلق في مناطق متفرقة حول المدينة ابتداءً من 24 يناير في الساعة 8:30 مساءً في "ذا بيتش" و9:30 مساءً في "لامير" و10:30 ليلاً في السيف. وفي 25 يناير، ستتزيّن الواجهة المائية في دبي فستيفال سيتي مول بالألعاب النارية الساعة 8:30 مساءً، بينما تنطلق العروض اليومية في ذي بوينت نخلة جميرا في تمام الساعة 9 مساءً، وستستمر هذه العروض حتى 29 يناير.

وبالإضافة إلى عروض الألعاب النارية اليومية في "ذا بيتش"، تشهد هذه الوجهة الخارجية عروض التنانين الراقصة، وعروض المظلات الراقصة والطبول الصينية التقليدية. وستستضيف أسواق مهرجان دبي للتسوّق في السيف وسوايب "ماركت او تي بي" عروضاً يقدّمها مركز التنين الملكي الثقافي، ومنها عرض تبديل القناع "بيان ليان" وعرض شاي الكونغ فو. تستمر هذه الفعّاليات في السيف من 18 وحتى 20 يناير، بينما يستضيف سوايب"ماركت او تي بي" هذه الفعّاليات ليوم واحد في 22 يناير، وذلك في إطار فعّاليات الدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوّق. 

وتستضيف دبي باركس أند ريزورتس الفنانة "فينغ جيا تشين"، والتي حققت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة عبر تطبيق تيك توك، وسترتدي فينغ ملابس إحدى شخصيات سلالة تانغ الحاكمةوستقدم رقصات مذهلة على الطبل الدوّار من 27 وحتى 29 يناير.

وستتزيّن المياه أمام فندق بلازو فيرساتشي دبي بالأضواء المتلألئة، وسيحتضن الفندق مهرجان الفوانيس الصينية في حديقة "كومو غاردن" في 8 فبراير من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً. وستتاح الفرصة لضيوف وزوّار الفندق للاستمتاع بالمأكولات الصينية التقليدية التي سيتم تحضيرها في منصات الطبخ المتواجدة في الحديقة، وسيستمتع الأطفال بفنون الرسم على الوجه وفنون التخطيط باللغة الصينية. وتشهد المدينة في 8 فبراير مهرجان الفوانيس في مطعم "سيلك فليڤر" في السيف حيث يمكن الاستمتاع بالمأكولات التقليدية ورؤية الإضاءة والديكورات المميزة على الواجهة المائية.

 للحصول على آخر الأخبار والتحديثات حول المهرجان.

إضافة تعليق