الأخبار » أخبار اقتصادية » إطلاق رحلات مباشرة بين نيودلهي ورأس الخيمة اعتباراً من ديسمبر القادم

إطلاق رحلات مباشرة بين نيودلهي ورأس الخيمة اعتباراً من ديسمبر القادم

  ,   التاريخ : 2019-10-24 07:33 PM


أعلن مطار رأس الخيمة الدولي توسيع شبكة الخطوط الجوية التي تنطلق من مطار الإمارة، عبر خطوط الطيران الجديدة "سبايس جت"، وإطلاق رحلات مباشرة ببن نيودلهي ورأس الخيمة، بدءا من ديسمبر 2019 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم بحضور الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير برأس الخيمة، والشيخ عمر بن صقر بن خالد القاسمي، عضو مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، مدير تنفيذي بمكتب الاستثمار والتطوير، وأعضاء مجلس إدارة المطار الدولي، وسانجاي خانا، المدير التنفيذي بالمطار، وأجاي سينغ، رئيس مجلس إدارة والمدير الإداري بشركة "سبايس جت"، ومانجيف سينغ، مدير المشاريع بالشركة، وهنري موزيس، نائب الرئيس، المبيعات وتخطيط الشبكات.

وأكد الجانبان، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم بفندق والدروف أستوريا في رأس الخيمة، بمناسبة توقيع شراكة بين مطار رأس الخيمة الدولي و"سبايس جت"، أنه بموجب الشراكة بينهما، ستشغل "سبايس جت"، ثاني أكبر خطوط طيران في الهند، رحلات مباشرة منتظمة بين مطار "انديرا غاندي" الدولي في نيودلهي، ومطار رأس الخيمة الدولي، بدءا من ديسمبر القادم، بمعدل خمس رحلات أسبوعيا، وزيادتها تدريجيا.

 
 

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، أن شركة "سبايس جت" تدخل اليوم ضمن شبكة شركات النقل الدولية المتنامية بمطار رأس الخيمة الدولي، ونتطلع إلى شراكة طويلة الأجل معها نحو تعزيز ونمو مستمر للشراكة مع شركات النقل الجوي، التي تلعب دورا رئيسيا في زيادة عدد الزوار والسياح لرأس الخيمة.

وأوضح أجاي سينغ إن إضافة رأس الخيمة لتصبح الوجهة الدولية الحادية عشرة لشركة الخطوط الجوية الهندية تشكل خطوة هامة، في ظل وجود أكثر من 3400 شركة هندية في رأس الخيمة، مؤكدا الإمكانية الكبيرة لنمو هذا الخط الجوي الجديد، فيما تساعد الشراكة مع مطار رأس الخيمة على توسيع العمليات لدينا، ونرى أن هذه هي الطريقة المناسبة ل"سبايس جت" للنمو في الإمارات وأوروبا وسواهما.

من جانبه أكد سانجاي خانا، المدير التنفيذي لمطار رأس الخيمة، أن الشراكة الإستراتيجية تقود إلى دفعة قوية في عدد المسافرين القادمين إلى رأس الخيمة، بما يعود بالنفع على عدد كبير من الأعمال والاستثمارات المحلية.ز مشيرا إلى اتخاذ "سبايس جت" من مطار رأس الخيمة محورا دوليا أول لها، وبدء تعاون كبير بين الجانبين، في حين يواصل المطار تطوير قائمة متكاملة من الوجهات والخطوط الجوية للمسافرين، مع طلب متنامي بشكل متواصل للزائرين والسياح القادمين إلى رأس الخيمة.

 

لافتا إلى أن "سبايس جت" شريك خطوط طيران رائد، يندرج اليوم ضمن الشبكة المتنامية للمطار، الذي يعمل بشكل متواصل على تعزيز شبكته، والارتقاء بتجربة المسافرين، ويقدم رابطا جديدا إلى الهند، عبر نيودلهي.

وأكد الإمكانيات الهائلة في قطاع السفر بين الهند ورأس الخيمة، انطلاقاً من مكانة الإمارة كوجهة سياحية ومركز مختار للعديد من الأعمال والاستثمارات الهندية، فيما تمنح الشراكة مع "سبايس جت" الربط الجوي المنشود لمجتمع الأعمال وكافة المسافرين من مطار رأس الخيمة الدولي إلى الهند والعكس.

وأوضح أن الشراكة بين مطار رأس الخيمة الدولي وشركة سبايس جت تتمحور حول نقل المسافرين القادمين من الهند للعديد من المطارات في الدولة والربط بين رأس الخيمة والمزيد من المدن في الهند، عبر شبكة "سبايس جت" الداخلية الكبيرة، ومن الهند إلى أوروبا، ومن الإمارات إلى أوروبا، ومن رأس الخيمة إلى نقاط الوصل الدولية الخاصة ب"سبايس جت"، مثل بنغلاديش، نيبال، سريلانكا، الملديف، أفغانستان، تايلاند، هونج كونج، وسواها. 

 

إضافة تعليق