الأخبار » أخبار تقنية » سوني تطرح كاميرا Alpha 7R IV عديمة المرآة وكاملة الإطار في المنطقة

سوني تطرح كاميرا Alpha 7R IV عديمة المرآة وكاملة الإطار في المنطقة

  ,   التاريخ : 2019-09-14 06:38 AM


طرحت شركة سوني الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كاميرتها Alpha 7R IV ذات الإطار الكاملة وعديمة المرآة في المنطقة طراز ILCE-7RM4، والتي تأتي بدقة 61 ميجا بكسل وأحدث جيل من معالجة الصور BIONZ X، وهي أول كاميرا تأتي مع مستشعر الشركة Exmor R CMOS بإضاءة خلفية في العالم.

وعلق مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي لدى سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، حول هذا الشأن بالقول: “نواصل تعزيز الابتكار وتجاوز الحدود والتوقعات المرتبطة بأداء الكاميرات الرقمية. فكاميرا Alpha 7R IV الجديدة تجمع بين جودة صور الكاميرات متوسطة الحجم والتصوير عالي السرعة والضبط البؤري فائق السرعة إضافة إلى قائمة طويلة من التحديثات التي لحقت بتصميمها واتصاليتها واستخداماتها. وسيتيح هذا الأمر للمصورين الفوتوغرافيين ومصوّري الفيديو المحترفين وسائر المبتكرين في الشرق الأوسط تصوير محتوى بطرق لم تكن بكل بساطة ممكنة من قبل.” 

تتمتع كاميرا Alpha 7R IV الجديدة بحساس صور CMOS مطور حديثًا مع إضاءة خلفية وإطار كامل بدقة 61.0 ميجا بكسل وحجم 35 مم وهو الأول من نوعه في العالم. وتجتمع الإضاءة الخلفية في المستشعر وتقنيات منع الضوضاء الفعالة لتوفر حساسية عالية وضوضاء منخفضة ما يؤهلها لالتقاط صورًا مميزة.

وتتميز الكاميرا بمدى ديناميكي يصل 15 stops بحساسية منخفضة ويساهم بإعطاء تدرّجات ألوان طبيعية تتراوح بين الظلال البارزة والأضواء المسلّطة.

وتضيف كاميرا Alpha 7R IV معين النظر الإلكتروني التي تقول سوني أنه الأكثر دقة على الإطلاق UXGA OLED Tru-finder EVF، حيث تبلغ دقته 5.76 مليون نقطة. وهو ينتج التفاصيل الدقيقة بدقة أعلى 1.6 مرات من دقة النسخة السابقة من سلسلة الكاميرات  Alpha 7R III.

ويمكن تحديد وضع الجودة من خلاله باختيار “قياسي” أو “عالٍ” ومعدل إطارات 60-120 إطارًا في الثانية بما يناسب وضعية التصوير.

وعن إضافة سوني تقنية Pixel Shift Multi Shooting المميزة، قالت الشركة: “زوّدت الكاميرا الجديدة بميزة Pixel Shift Multi Shooting التي تدعم تشكيل 16 صورة مع التصوير المتعدد بخاصية تبديل البكسلات. وتعمل هذه الميزة المجددة على دعم المستشعر بزيادات نصف بكسل أو بكسل واحد بترتيب مبرمج لالتقاط 16 صورة بخاصية تبديل البكسلات، ويتم تركيبها في صورة واحدة عالية الدقة بقدرة 240.8 ميغابكسل (19008 x 12672 بكسل) من البيانات الأصلية التي تبلغ 963.2 ميغابكسل باستخدام تطبيق سطح المكتب Imaging Edge. وتتم من خلال هذه الأنماط المعززة إعادة إنتاج الصور الساكنة للفن المعماري والفن وغير ذلك، بتفاصيل وتركيبات وألوان ومزاجات وإعدادات نابضة بالحياة مع دقة مذهلة.

كما تتيح الكاميرا التصوير حتى 10 إطارات في الثانية والرصد المتواصل والدقيق للضبط والتتبع البؤري حتى 7 ثوانٍ تقريبًا في وضع تصوير الإطار الكامل والوضوح الكامل (JPEG / RAW). وتتيح أيضًا وضع تصوير APS-C لاتقاط صور أكثر بثلاث مرات وبدقة 26.2 ميجا بكسل.

ويتكون نظام الضبط البؤري في Alpha 7R IV من 567 نقطة للكشف عن المراحل بما يغطي 74% من مساحة الصور.

فيما تتوفر 425 نقطة ضبط بؤري لاكتشاف التباين لتعزيز الدقة في الإضاءة الخافتة والحالات الأخرى التي يخدمها الضبط البؤري التلقائي.

وتدعم الكاميرا الضبط التلقائي للصورة بالعين بالوقت الحقيقي Real-Time Eye AF المستند إلى الذكاء الاصطناعي لتحديد بيانات مكان العين ومعالجتها.

قامت سوني بتعديل تصميم النسخة الجديدة من سلسلة كاميراتها لتظهر بشكل مختلف، وعلقت على هذا بالقول: “خضع تصميم كاميرا Alpha 7R IV الجديدة واستخداماتها لتحديثات عدة وطُبّقت تعديلات كثيرة بالارتكاز مباشرةً على آراء مجتمع سوني من المصورين المحترفين. لتعزيز المتانة، تتضمن كاميرا Alpha 7R IV الجديدة مقاومة معززة للغبار والرطوبة حيث زوّدت كافة أقسام الهيكل وغطاء حجرة البطارية وفتحات الوسائط بغلاف إضافي. وقد صُنعت الكاميرا من خليط المغنيسيوم المتين بالغ الخفّة وزوّدت بحامل محسّن بالغ المتانة من ستّة براغٍ.”

تمّ توسيع عملية تسجيل إعدادات الكاميرا ليصبح أصبح بالإمكان حفظ كافة إعدادات الكاميرا وقراءتها من خلال بطاقة ذاكرة يتم إضافتها.

حيث يمكن حفظ 10 توافقيات في أيّ بطاقة فردية يتم إدخالها بالكاميرا وتحميلها في أي كاميرا أخرى من نفس النوع.

اكسسوارات جديدة

مقبض VG-C4EM الرأسي

عمر بطارية مضاعف

مقابض محكمة مغززة

طريقة تشغيل محسّنة أكثر سهولة

مقاومة معززة للغبار والرطوبة

ميكروفون ECM-B1M الموجّه

ثماني وحدات ميكروفون مع خوارزمية معالجة إشارات مطورة حديثًا لتوفير ثلاث اتجاهات يمكن الاختيار منها.

التقاط حاد عالي التوجّه في هيكل مدمج بطول 99.3 مم (4 بوصات) فقط.

يتمّ توصيله بكاميرا Alpha 7R IV عبر منفذ الوسيط المتعدد بالكاميرا التي تحتوي على واجهة صوتية رقمية.

إضافة تعليق