الأخبار » أخبار عجمان » دائرة البلدية توقع اتفاقية تعاون مع دو لبناء إحدى أكبر شبكات الألياف الضوئية للمنازل (FTTH) في عجمان

دائرة البلدية توقع اتفاقية تعاون مع دو لبناء إحدى أكبر شبكات الألياف الضوئية للمنازل (FTTH) في عجمان

  ,   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان   ,   التاريخ : 2019-07-15 04:01 AM


وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اتفاقية تعاون دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، لبناء إحدى أكبر شبكات الألياف الضوئية للمنازل (FTTH) في إمارة عجمان.

وقع الاتفاقية بالإنابة عن الدائرة سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان فيما وقع بالإنابة عن شركة دو أحمد علي بو رحيمة، نائب الرئيس للعلاقات الحكومية لشركة دو بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وأكد سعادة عبد الرحمن النعيمي أن الدائرة تسعى لتعزيز أواصر التعاون مع مختلف الجهات بما يصب في مصلحة كل مواطن ومقيم بالإمارة، مبيناً أن الاتفاقية ستعود بنتائج إيجابية على جميع أفراد المجتمع من خلال توفير بنية تحتية قوية للاتصالات ودعم خدمة الاتصال بالألياف الضوئية والتي تتميز بالسرعة المطلقة والاستخدام الآمن، فهدفنا توحيد جهودنا لتوفير كافة مقومات السعادة والرفاهية للجميع.

من جهته، أفاد أحمد علي بو رحيمة أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لا تدخر جهداً لتبني كافة المبادرات البناءة التي يمكنا أن تسهم في إنجاح المشاريع الرائدة فضلاً عن كونها تشجع على الدوام توثيق العلاقات وتعزيز عمل الجهات من خلال منحها جميع التسهيلات المنشودة.

وشدد بو رحيمة على أن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة كانت ولا تزال في طليعة الشركات الداعمة لعملية التحول الرقمي والتكنولوجي في دولة الإمارات العربية المتحدة واضعة نصب عينيها تعزيز البنية التحتية الرقمية في الدولة بما يصب في نهاية المطاف في مصلحة جميع السكان ومجتمع الأعمال. مضيفاً "تخولنا هذه الشراكة العمل جنباً إلى جنب مع الدائرة لنشر شبكة متقدمة من الألياف الضوئية للمنازل في إمارة عجمان بهدف تمكين السكان من الاستمتاع بتجارب وخدمات اتصال تتسم بالسرعة والجودة والكفاءة العالية".

وبموجب الاتفاقية يتم منح شركة دو حق الوصول إلى ممرات الاتصالات المخصصة من قبل المانح في إمارة عجمان وتشغيلها وفق الاشتراطات والمعمول بها في إمارة عجمان لتمكين الشركة من نشر البنية التحتية للشبكة حفاظا على ممرات الاتصالات.

ووفقاً لنص الاتفاقية تُدرج الشركة كطرف معتمد بموجب نظام إصدار شهادات عدم الممانعة الخاصة بالمانح لاعتماد تصاريح البناء ونشر الخدمات المتعلقة بغرف الاتصالات المتحركة والثابتة داخل المباني بموجب إرشادات تمديد شبكة الاتصالات الداخلية في المباني" الخاصة بالهيئة بالإضافة.

وبحسب الاتفاقية تلتزم دو بإنشاء مكتب دائم في إمارة عجمان يتوفر فيه كادر هندسي وإداري ينجز جميع المعاملات وكافة الخدمات المقدمة في إمارة عجمان.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات مشتركة بينهما عند الحاجة لمناقشة كافة المواضيع ذات العلاقة للوقوف على المستجدات التي قد تظهر نتيجة تنفيذ هذا الاتفاق.

إضافة تعليق